السبت، 8 يونيو 2013

البلانكوس يحاول اقناع فيا للانضمام إلى صفوفه




كما إفترض قائد برشلونة كارليس بويول، أن ديفيد فيا سيترك النادي في الأسابيع المقبلة، فإنه من الواضح أن مستقبل المهاجم الكواخي مفتوح لجميع الخيارات، و قد يصبح بديلاً عن راداميل فالكاو في أتلتيكو مدريد، النادي يبحث في السوق للتوقيع مع المهاجم رقم 9 وإسم لاعب برشلونة الكواخي أحد الأسماء المطروحة لتملأ هذا المكان.

إحدى الحجج الكبيرة في محاولة إقناع أتلتيكو لديفيد فيا بالتوقيع معهم، سوف تكون مقدرة اللاعب على مواصلة الإستمتاع بالدوري الإسباني، وأن اللاعب لن يكون له أي مشكلة في التكيف في مدريد والصراع مع الأبطال في هذا الدوري، أما خيارات فيا من الفرق الأخرى فلا يمكن ضمانها، حيث في توتنهام سوف تكون المنافسة أعلى، و تكيف اللاعب في لندن سيكون بالطبع أكثر تعقيداً من ذلك بكثير.

أتلتيكو مدريد وقع للتو بحصوله على 45 مليون يورو من بيع فالكاو إلى موناكو، و سيكون على أتم إستعداد لدفع 15 مليون يورو للحصول على خدمات الكواخي ديفيد فيا.

لكن المشكلة تكمن في أجر اللاعب الشهري، فيا هو واحد من أعلى اللاعبين أجراً في البلوغرانا، فمن المتصور أن اللاعب سيحاول الحصول على نفس الراتب، و الذي يعد بعيداً عن جداول الأجور للاعبي أتليتكو مدريد.

هناك في الدوري الممتاز من يترقبون مستقبل فيا، في الواقع تبدو وجهته المقبلة مباشرة إلى بريطانيا، في حال تأكيد رحيله من برشلونة، وسوف ينظر فيا لمعايير معينة في الفريق ومنها أن يضمن الدقائق، ويشارك في كأس العالم عام 2014، وهذا ما قد يتوفر مع آرسنال وتوتنهام.

في سوق الشتاء الماضي، ديفيد فيا كان على وشك ترك النادي متوجهاً إلى لندن للإنضمام إلى أرسنال، الذي قدم 8 مليون يورو لإنتقاله، في ذلك الوقت فيا كان خارج خطط تيتو، حتى أنه طلب الخروج، لكن تباطئ الجهاز الفني للفريق ببيعه.

في الدور الثاني من الموسم تحسن أداء فيا في الفريق من حيث الدقائق، والأهداف و لكن ليس بما يكفي لكي يستمر في البلاوغرانا.

النادي سيستمع إلى عروض فيا، مع نية الدخول بين 12 و 15 مليون يورو لإنتقاله، أداء اللاعب في بطولة كأس القارات التي ستعقد في البرازيل في الفترة من 15-30 يونيو ، يمكنه زيادة سعر اللاعب والرغبة به ما يبدو واضحاً هو أن كأس القارات فرصة الكواخي ليثبت سعره وأجره و تزداد المنافسة عليه، حيث عاش وضعاً مماثلاً في عام 2009، عند إنتقاله الى برشلونة بدلاً من ريال مدريد الذي كان على بعد خطوة واحدة فقط من التوقيع معه. و أخيراً وصل الإسباني إلى ملعب كامب نو، حيث كان التوقيع الأخير من لابورتا عندما كان رئيساً للنادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق