السبت، 8 يونيو 2013

تشافي : أضحك كثيراً عندما أسمع كلمة انتهى عهد البرسا





أجرى المايسترو تشافي هيرنانديز مقابلة صحفية مع صحيفة سبورت الكتالونية، تحدث فيها عن عدة أمور تخص البرسا .

حيث قال : اضحك كل مرة اسمع فيها انتهى عهد البرسا .. نحن نسمعها منذ بعضة سنوات .. يعلن البعض عن نهاية عهد البرسا كل سنة و للاسف لا يتحقق حلمهم .. المسالة كما لو قلت لأحد انه سيموت .. كل سنة تقول له هذه السنة ستموت .. و ابقى ارددها طيلة 40 او 50 سنة .. وحين تأتي ساعة موته حين يقررها الله .. وعندها يقول هل رايتم ؟ انا على حق فقد قلت لكم انه سيموت.

وأضاف قائلاً عن ان هذا زمن ميونيخ : لست متفق .. نحن نتحدث عن سنة فقط .. فهل تشيلسي كان هو الافضل و كان عهده حين فاز على البايرن الموسم الماضي ؟

و تشافي يعتقد انه حتى بهزيمة 0-7 في نصف نهائي الابطال ، البارين ليس افضل من البارسا . و قال شارحا وجهة نظره : نتيجة 7-0 سطحية ولا تعبر عن الواقع .. اعيدوا مشاهدة المبارتين و حللوهما .. انا قمت بذلك .. البايرن تغير حين لعب ضدنا .. لم يلعب براحة كما هو متعود في الغالب .. هو استغل جيدا تفوقه في السرعة على الاطراف .. عرفوا جيدا كيف يضغطوا علينا و دافعوا بطريقة مثالية بدون اخطاء .. نسبة نجاحهم امام المرمى كانت مثالية .. لكن الكرة كانت لدينا و لم يستطيعوا السيطرة علينا .. واضح انهم حققوا الافضل .. لكن هناك عدة اسباب تفسر لماذا لا نحن و لا ريال مدريد بلغنا النهائي.

وعن هذه الاسباب قال : صراع البارسا – مدريد يدفع ثمنه الفرقان معا غاليا .. في ألمانيا ليست لديهم هذه القوة في الصراع الثنائي و هذا التنافس التاريخي .. نحن منذ سنتين نسقط في نصف نهائي دوري الابطال .. هذا ليس عادي .. هذا العام تواجهنا ايضا في نصف نهائي الكوبا و كان الامر صعبا جدا .. اذا واصلنا هكذا لن يمكننا تفادي ان تتفاقم مشاكلنا معا في ابريل و مايو.

و بخصوص الحلول الممكنة لتجاوز هذه المشاكل ، قال تشافي : اعتقد انه يجب ان تكون المواجهات في الكوبا عبارة عن مباراة واحدة يحسم فيها التأهل .. اذا اراد الاتحاد الاسباني رؤية فرق اسبانية في نهائي دوري الابطال عليه ان يقرر مباريات اقل في اسبانيا .. سيقلل ذلك من عامل الانهاك البدني لاننا سنلعب 4 او 5 مباريات اقل .. و يكون ذلك ايضا اكثر امتاعاً من الناحية الجماهيرية.

وعلق تشافي على تصريح كرويف وعلى قلقه من قدوم نيمار للفريق: فهمت ما قصده يوهان بحديثه عن الديوك .. لكن ليكون يوهان مطمئناً .. هذه الامور لن تقع هنا في البرسا .. مسألة الحساسية وحب الزعامة غير موجودة لأن غرفة الملابس تحت التحكم.

اما بخصوص المشاكل التي وجدها فريق البارسا خلال هذا الموسم في المباريات الكبيرة مثل مباريات الكلاسيكو والمواجهة مع الميلان ومع سان جيرمان و البارين، قال تشافي : كانت هناك نتائج مخيبة للامال و ليس مشكلة اداء .. في المواجهات مع ريال مدريد .. هناك مثلا مباراة ذهاب الكوبا في البيرنابيو كان مستواها افضل من مباراة السوبر كوبا في مدريد .. كنا لعبنا الشوط الثاني بعشرة لاعبين وتقريبا فزنا .. في حين مباراة الذهاب في الكوبا كان من الممكن جدا ان ننهيها ب4-1 .. نحن سيطرنا في كل مباراة ضدهم .. صحيح ان النتيجة مهمة لكن لم نلعب نفس المباراة بنفس الطريقة الصحيحة 99 % سنفوز

واضاف : هنك مباريات لم نلعب فيها بطريقة جيدة و فزنا فيها وخرجنا من المباراة غاضبين .. مثلا مبارتنا ضد غرناطة .. كنت سجلت هدف الفوز في اخر دقائق المباراة .. كان يجب ان تروا غضبنا بعد انتهاء المباراة كما لو اننا انهزمنا .. احيانا تفوز بعد ان قدمت اداء سيء .. لكن هذا لا يمنع اننا نكون غاضبين جدا لأ اداءنا كان سيء.

وعن تصريح الدائم وأنه يفضل الأداء الجيد على النتيجة، قال : الاداء هو الذي يبقى راسخا في الاذهان .. اعطيكم مثالا .. سأتذكر دائما فريق اتليتك بلباو مع بييلسا منذ موسمين .. اسلوبه في اللعب وفلسفته الهجومية وتعامله مع الكرة .. لكن يمكنني ان اؤكد لكم انه لا احد يتذكر تشيلسي الذي فاز بدوري الابطال منذ موسمين .. انا شخصيا لا اتذكر شيء . اكره فلسلفة كرة القدم هي النتيجة .

من جهة اخرى ، نفى تشافي ان يكون نادي برشلونة خصص منحة قدرها مليون يورو للفريق مكافأة على الفوز بالليغا بحصيلة 100 نقطة: هذه الامور لا اساس لها من الصحة .. تماماً مثل تلك الاخبار التي راجت عن كون فالديز ذهب لموناكو للتفاوض حول انتقاله و غيره من الالاف من الامور التي تروج و لا صحة لها اطلاقاً .

وأخيراً قال تشافي : منذ 3 او 4 سنوات وانا اسمع بعدم اشراكي في عدد من المباريات لتنظيم مجهودي البدني .. من الواضح انه هناك قانون الحياة .. فعمري الان 33 سنة و خضت 15 موسم مع الفريق الأول بلعب عدد كبير من المباريات .. لكنني اشعر بانني في حالة جيدة واريد ان اواصل اللعب لبضعة سنوات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق