الجمعة، 16 أغسطس 2013

سبورت : برشلونة الأفور حظاً للفوز باللقب


حسب قراءة نشرتها صحيفة سبورت معتدة على أراء مستخدمو وزوار الصحيفة على الشبكة العنكبوتية ، فإن برشلونة هو الأفور حظاً للفوز بلقب "الليغا" هذا الموسم بقيادة المدرب الجديد تاتا مارتينو وذلك على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد بنسبة كبيرة ، القراءة أكدت أن برشلونة في هذا الموسم لن يصل إلى النقطة رقم 100 مثل ما فعل في الموسم الماضي ومثل ما فعل ريال مدريد من قبله.

فمن الواضح أن مشجعو برشلونة يثقون في فريقهم كثيراً ، فهم يملكون الثقة  في تاتا مارتينو من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققه المدرب السابق تيتو فيلانوفا ، فنسبة الذين يثقون في فوز الفريق الكاتلوني باللقب من مشجعي برشلونة هم %63 ، بينما %37 يعتقود أن الفريق الملكي هو الأفور حظاً باللقب في الموسم المقبل.
ورغم خسارة برشلونة الكثير من الأسماء اللامعة في دكة البدلاء والأساسين أبرزهم ديفيد فيا ، فإن ذلك لا يخيف مشجعي برشلونة لإن طريقة مارتينو تعد مختلفة قليلاً مما كان يعتمد عليها برشلونة في السنوات الماضية ولكنها لقيت لدى الجمهور إستحسان وطمأنة بالإضافة إلى ثقة في المدرب الجديد ، ولكن تبقى جوهرة اللعب هي نفسها لبرشلونة بدون تغيير.
اما على النقيض في ريال مدريد ، بدأت التغييرات مع المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي بعد ثلاث سنوات مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو ، فتغيير المدرب بالإضافة إلى خطة الفريق قد يكون عائقاً في تحديد نتائج فريق العاصمة في هذا الموسم ، على كل الأحوال فإن حامل اللقب لديه الكلمة الأخير ويجب عليه ان يثبت ذلك على أرض الواقع.
اما بالنسبة للفرق الأخرى فإن عدد الأصوات على ريال مدريد و برشلونة 2092 صوتاً ، وهنالك 200 صوت ذهبت إلى الفرق الأخرى والتي تأتي في المستوى الثاني من الليغا أمثال اتليتكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية وملقا والكثير من الفرق.
ومن الأشياء التي تؤكد أن اللقب لن يذهب عن الغريمين ، لأن الأرقام في السنوات الأخيرة تثير الأهتمام فمنذ موسم 2008 ـ 09 موسم 2012 ـ 13 فاز برشلونة باللقب 4 مرات وحقق ريال مدريد اللقب في مناسبة واحدة ، اما بالنسبة لمركز الوصيف جاء ريال مدريد في اربع مناسبات وبرشلونة مرة واحدة فقط.
وبالنسبة لآخر فوز بالليغا من الأندية الأخرى ولمركز الوصيف بصفة مشتركة ، فجيب علينا أن نعود إلى موسم 2001 ـ 02 عندما حقق فالنسيا اللقب وجاء ديبورتيفو فاليرون وهذه آخر مرة أطاح بها احد غير الغريمين بمركز البطل والوصيف ، اما بالنسبة لمركز الوصيف وحده ففي موسم 2007 ـ 08 حقق ريال مدريد مركز البطل وفياريال الوصيف اما عدا ذلك فإن المركز الثالث كان نصيباً لأندية الليغا بإستثناء برشلونة وريال مدريد فإن سيطرتهم على ألقاب الليغا كانت بارزة وقوية في السنوات الأخيرة.
أما بالنسبة لمسألة 100 نقطة فإنه من الواضح في الإنتقالات و المباريات التحضيرية أن بطولة الليغا في هذا الموسم ستكون حماسية أكثر من المواسم السابقة لذلك فإنه من الصعب جدا ان يحقق احد طرفي الكلاسيكو 100 نقطة كما فعل برشلونة في موسم 2012 ـ 2013 ، و ريال مدريد بموسم 2011 ـ 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق