الأربعاء، 7 أغسطس 2013

يبدو أن تاتا سيبدأ الليغا دون مدافعه الجديد حيث ينتظر المدرب تطور حالة بويول


على ما يبدو أن الأمانة الفنية للنادي الكتلوني قد اتخذت قراراً ببدء الدوري مع الأسماء الحالية، فمسألة جلب قلب دفاع تسير برتم بطيء للغاية بطلب من تاتا، و الذي ما يزال ينتظر تطور حالة كارليس بويول، و هذا دفعه للتفكير بشكل عميق و عدم التسرع في البحث عن أسماء في السوق.


و في حالة لم يحضر تاتا أي لاعب، فسيكون في الواقع قد دخل في مغامرة غير محسوبة العواقب سيما إذا ما نظرنا للمواسم الماضية والتي لم يشارك فيها بويول إلا في 50 في المائة من المباريات، وكان مدربو الفريق يرتجلون دوماً توليفات جديدة في قلب الدفاع وحتى من لاعبين من غير ذوي الاختصاص.

و مارتينو يرتقب تطور وضعية بويول، و ربما يحاول الاعتماد على بعض الأسماء التي لم يلعب بها فيلانوفا، رغم أنه يعتبر أن الثنائي بيكيه وماسكيرانو (بويول في حالة شفائه) المفضل لديه، و سيكون على استعداد لاستخدام بارترا، ولم يستبعد حتى إمكانية تصعيد بانكوك من الرديف، فالكاميروني أصاب الجميع بعد مباراته الأولى مع الفريق الأول، و حتى في التدريبات، بالدهشة.
و لكن ورغم هذا، فالنادي لايزال يعمل على ضم لاعبين جدد، بيد أن العملية كما أسلفنا تسير برتم بطيء للغاية لعدم الرغبة في إظهار حاجته الملحة لباقي الأندية حتى لا تستغل الموقف لزيادة ثمن لاعبيها، و هناك 3 أسماء: دانييل آغير (ليفربول)، ديفيد لويز (تشلسي) وماثيو (فالنسيا)، و الخيار الأخير، و الذي كان فعلاً على طاولة النادي منذ وقت طويل، إكتسب القوة في الأيام الأخيرة.
و يبقى آغير هو الخيار الأفضل لعوامل مختلفة، أولاً لأنه صاحب خبرة كبيرة، و ثانيها أنه لاعب متخصص في مركزه بحيث لن يضطر النادي للصبر عليه حتى يتأقلم فيه كما حدث في تجارب مع لاعبين سابقين، بالإضافة لعلاقته القوية و تفاهمه مع ماسكيرانو حيث تزامنا في ليفربول، بيد أن إصاباته المتكررة و اللعب في فريق و دوري مختلف قد تكون أكبر العوائق في ضمه لبرشلونة.
بينما في حالة ديفيد لويز، فراؤول سانييهي، مدير الكرة في النادي، يحاول الحصول على اتفاق مبدئي مع جوليانو بيرتولوتشي، وكيل لويز، و العملية تبدو معقدة لأنه سيتحتم عليه بعد ذلك الجلوس للتفاوض مع مورينهو و قادة تشيلسي، عداك عن الثمن المرتفع الذي تطالب به إدارة البلوز للتخلي عن خدماته.
وأخيراً، هناك مدافع فالنسيا جيريمي ماتيو، و الذي هو من اللاعبين الذين سيتأقلمون بسرعة مع منظومة النادي الكتلوني بحكم لعبه في فالنسيا، و في السابق بردت مساعي البرسا لجلبه بعد التجديد معه، بيد أن خيار ضمه الآن عاد إلى الواجهة، ولكنه سيكون أكثر تكلفة (حوالي 20 مليون يورو).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق