الخميس، 8 أغسطس 2013

صراع الاسود سيبدأ

 صراع الجبابرة سيبدأ
عشاق كرة القدم ينتظرون بشغف وحماس فايام قليلة تفصلنا عن بداية الموسم الجديد حيث ستبدأ مسابقات الدوري الاقوى في اوروبا والعالم...ولكن في رايي ان ما سيجعل الموسم المقبل متفردا من نوعه هو ان المنافسة هذه المرة لن تكون داخل الملعب بين اللاعبين او النجوم و انما خارج الملعب بين المدربين.
غالبية الفرق العملاقة في اوروبا قامت بتغيير مدربها اما باختيارها او مضطرة لذلك في حين فضلت بعض الاندية الاخرى الاحتفاظ بمدربها على الرغم من عدم تحقيقه لانجاز مقنع الموسم الماضي.


فاذا ذهبنا لانكلترا سنجد ديفيد مويس المدرب الجديد لليونايتد امام تحدي صعب حيث انه سيكون مطالبا بتحقيق لقب البريميرليغ هذا العام حتى يثبت انه جدير بخلافة السير اليكس فيرغسون اما جوزيه مورينيو في تشيلسي فلديه اكثر من خيار في كل مركز الا انه انه يجب ان يوفي بوعده بان يعطي دورا اكبر للشباب مثل اندريه شورله و رومالو لوكاكو و ماركو فان جينكل.
مانشستر سيتي بقيادة التشيلي مامويل بيللغريني يبدو ان تفكيره ليس في الموسم المقبل فقط وانما  لديه مشروع للمستقبل وهذا ما ظهر في تعاقده هذا الصيف  مع لاعبين لهم مستقبل باهر مثل فرناندينيو و ستيفان يوفيتيتش والفارو نيغريدو و خيسوس نافاس..اما ارسنال فهو يراهن بشكل كبير على الاستقرار متمثلا في مدربه التاريخي ارسين فينغر للمنافسة على لقب البريميرليغ والذي فضلت الادارة عدم تغييره على الرغم من عدم تحقيقه للقب خلال الـ8 سنوات الماضية.
اما ليفربول فحالته مشابهة الى حد ما لارسنال في احتفاظه بمدربه بريندان رودجرز ولكنه يختلف فى انه يريد المنافسة على مقعد ضمن الاربعة الكبار على وهذا شىء فى رايي ليس مستحيلا خاصة بعد تزايد احتمالات بقاء المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بالاضافة الى الصفقات الجديدة مثل ياغو اسباس و كولو توريه و لويس البرتو.

الدورى الالماني (البوندزليغا) سنجد انه ولاول مرة منذ عشرات السنين يلفت الانظار اليه وذلك لوجود بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ ومدرب برشلونة السابق والذي تعرض مؤخرا لصفعة قوية من العجوز يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند بعد ان تغلب عليه 4-2 في مبارة سوبر المانيا وهو مما لاشك فيه سيدفع غوارديولا لعادة ترتيب اوراقه وهو ما سيجعلنا نشاهد موسما المانيا فريدا من نوعه.

في الليغا الاسبانية المنافسة ستكون ايضا شرسة و متميزة..


تاتا مارتينو مدرب برشلونة الجديد يريد ان يثبت للجميع انه بالفعل يستحق قيادة الفريق الكتالوني بعد ان شكك كثيرون في مؤخرا في قدرته على القيام بذلك.
ايضا جماهير البرسا تريد ان ترى كيف سيتغل مارتينو قدرات الثنائي الرهيب الارجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار.


اما كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد  فأمامه تحدي يتمثل في قدرته على عمل تناسق بين تشكيلته المليئة بالنجوم مثل رونالدو و اسكو و انخل دي ماريا وقريبا غاريث بيل..الجميع يتنتظر بشغف ليرى كيف سيتمكن المدرب الايطالي من الاستفادة من هذا الخليط الرائع لاعادة النادي الملكي لمنصات التتويج مرة اخرى.



 الدوري الايطالي ايضا سيشهد منافسة شرسة بين انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس والذي يطمح في لقب الاسكوديتو الثالث على التوالى..و الاسباني رافا بينيتيز والذي يريد ان يثبت للجميع انه مدرب من طراز عالمي وان فوزه مع تشيلسي بدوري الاوروبي العام المنصرم لم يكن صدفة.

ايضا هناك ماسيمليانو اليغري مدرب الميلان والذي نجح الموسم المنصرم في انتشال الروزينيري من كبوته وقيادته للمركز الثالث والتأهل به لدوري ابطال اوروبا.

ولكن المفاجأة قد تأتي ايضا من اسماء مثل فيتشنزو مونتيلا مدرب فيورنتينا و رودي غارسيا مدرب روما ولا ننسى مدرب لاتسيو فلاديمير بتكوفيتش والذي نجح في قيادة فريقه للتتويج بكأس ايطاليا الموسم المنصرم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق