الاثنين، 31 مارس 2014

الكل يسير على نهج نادي برشلونه حتى الاندية الانجليزية

رفعت عدة أندية إنجليزية كتشلسي والمان سيتي وايفرتون وليفربول طلبات إلى هيئة رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين من أجل بحث إعتماد فريق رديف يكون موازياً للفرق الأولى في الأندية الإنجليزية المحترفة من أجل الحفاظ على المواهب الصاعدة وعدم خسارتها بالانتقال لأندية أخرى.
الفرق الإنجليزية تقول بأن لاعبيها الصاعدين لا يجدون الفرصة للمشاركة مع الفريق الأول وبنفس الوقت لا تريد تلك الأندية التفريط بلاعبيها الشباب الذين ينتقلون لفرق أخرى بحثاً عن اللعب بشكل دائم مع الفرق الأولى.

الأندية الإنجليزية المحترفة تقول بأن لاعبيها بين سن 16 عاماً إلى 21 عاماً يجدون صعوبة في إيجاد فرصة اللعب مع الفريق الأول بسبب كثرة المحترفين وإعتماد معظم الأندية الإنجليزية على النجوم المحترفين.

الأندية الإنجليزية تُدعم مطالبها بأن 86 لاعباً واعداً انتقلوا من أنديتهم إلى أندية أوروبية أخرى طامحين إلى إيجاد فرق يلعبون معها.

دوري الإنجليزي للشباب الذي يُقام حالياً لا يُلبي طموحات الأندية حيث تنعدم المنافسة في هذا الدوري ويرغبون في تأسيس فرق رديفة على طريقة برشلونة وفريقها الثاني والذي ينشط في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا مما يوفر لشباب برشلونة فرصة الإحتكاك بالأندية المحترفة ويشكل رافداً قوياً لفريق برشلونة الأول.

وفي نفس الوقت يحافظ برشلونة على نجومه الواعدة تحت مراقبته حتى يصلون إلى مستويات جيدة ومن بعدها يبيعهم بأثمان مرتفعة أو الإستفادة منهم في الفريق الأول.

هذا بالضبط ما تريده الأندية الإنجليزية أن يتم تأسيس فرق رديفة والسماح لها بالمشاركة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية وأن يتم زيادة عدد فرق الدرجة الأولى والسماح لفرقهم الرديفة بالمشاركة والإحتكاك بالأندية المحترفة.

هذه الطلبات قيد الدراسة والتحليل في أروقة رابطة الدوري الإنجليزي وقد يتم الموافقة عليها بعد دراسة معمقة… فهل نشاهد فريق تشلسي B أو المان سيتي B أو ليفربول B ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق