الثلاثاء، 25 مارس 2014

الصحافة الإسبانية تُغدق الثناء على ميسي




بي أن سبورت - امتدحت الصحافة الإسبانية اليوم الإثنين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، بعد إحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال الكلاسيكو الذي جمع فريقه بريال مدريد على ملعب الأخير، الذي انتهى بفوز الفريق الكتالوني (4-3).

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية اليوم الأحد: "ميسي يعيد برشلونة للمنافسة من جديد على لقب الدوري، ميسي الإمبراطور الذي أحرز ثلاثة أهداف وصنع هدفاً آخر قاد برشلونة للانتصار، لقد أثبت ميسي للمرّة الألف أنه يستحق أن يكون أغلى لاعبٍ في العالم".

وشارك ميسي في الأهداف الأربعة التي أحرزها فريقه في المباراة وأعاد فريق برشلونة للمنافسة على لقب الدوري بعد رفع رصيده إلى 69 نقطة متأخّراً عن ريال مدريد وأتليتكو مدريد بفارق نقطة واحدة فقط.

وكان العنوان الرئيسي لصحيفة "موندو ديبورتيفو" هو: "ميسي يحتل ملعب البيرنابيو"، وقالت: "لا يوجد شك الآن في تحديد هوية اللاعب رقم واحد".

وقالت صحيفة "لا فان غوارديا" إن فريق جيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة أشعل ملعب سانتياجو بيرنابيو وحقق انتصاراً تاريخياً بفضل ميسي وإنييستا وعاد مرّة أخرى إلى صراع بطولة الدوري.

وأشارت صحيفة "ماركا": "برشلونة عاد ليقاتل من جديد من أجل اللقب بعد الانتصار الذي حققه في مباراة قمّة حقيقية، وأنعش آماله في الفوز بالبطولة، بينما تحوم الشكوك حول مصير ريال مدريد، الذي لم يتمكّن من الفوز على برشلونة أو أتليتكو مدريد".

وركّزت صحيفة "آس" في تحليلها للمباراة على المقارنة بين مقاعد البدلاء في الفريقين وقالت: "هزيمة ريال مدريد أبقت على آمال مارتينو رغم أنه خسر الرهان بإشراك نيمار على حساب بيدرو ولكن ضربات الجزاء أنقذته من الفشل".

وأضافت: "أنشيلوتي كان في أسوأ حالاته ويبقى ريال مدريد متفوّقاً بنقطة واحدة على برشلونة ويأتي ثانياً بعد أتلتيكو مدريد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق