الأربعاء، 2 أبريل 2014

بيان نادي برشلونة حول عقوبة الفيفا

بيان نادي برشلونة حول عقوبة الفيفا

بعد إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بياناً يعاقب فيه نادي برشلونة بغرامة 370،000 الف يورو، ومنعه من التعاقد مع اي لاعب لمدة عام كامل، بسبب ارتكاب جرائم متعلقة بنقل وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة , أصدر نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي بيان حول العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية للفيفا و إليكم أبرز ماجاء من تفاصيل في هذا البيان :


1
- وفقاً لبيان رسمي صدر عن الفيفا ، فإنه تمت معاقبة الاتحاد الإسباني لكرة القدم في عملية نقل و تسجيل اللاعبين الصغار.
2- يهدف معيار التعدي لحماية اللاعبين القصّر إلى معاقبة النوادي الرياضية التي تتضمن حقوق اللاعبين دون سن الـ 18 عاماً في التدريب و الاهتمام.
3- نادي برشلونة قام بتطوير نظام مدرسة "لا ماسيا" من أجل توفير الاهتمام و الرعاية الكاملة بهؤلاء الصغار و الانتباه إلى احتياجاتهم و اتباع خطط كبرى للتنمية الرياضية ، لكن لم ينظر الفيفا إلى ذلك، وهو ما يجعل العقوبة تعد تجاهلاً لبرنامج التدريب لدينا.
4- جميع لاعبي نادي برشلونة دائماً ما كان لديهم تحديث للتراخيص الاتحادية على النحو المطلوب من الاتحادات المعنية.
5- وكان بعض اللاعبين قد تضرروا من طلب الاتحاد الكتالوني من الفيفا بمشاركة اللاعبين في البطولات الإقليمية مع الفريق الكتالوني.
6- منذ أن تم فتح الملف من قبل الفيفا، تم سحب تراخيص اتحاد اللاعبين وأنهم لم يعودوا للمشاركة في المباريات الرسمية.
7- نادي برشلونة لم يخترق أي قانون مدني و جميع الأطفال المتواجدين في مركز التدريب لديهم إقامة قانونية في البلاد.
8- قد ألغى اللاعبين الذين ذكرهم الفيفا بشأن التراخيص الاتحادية و خيار الاستثمار في النادي و هذا يبقي النادي ملتزماً بضمان تعليمهم، لكي لا تعاني من أي ضرر اجتماعي.
9- لا يوجد أي لاعب من نادي برشلونة في وضع غير نظامي.
10- و كان نادي برشلونة قد طلب من الفيفا في مختلف الأحيان أن من أجل إعادة النظر في حماية لوائح القصّر.
11- نموذج التدريب الذي يتبعه البارسا دائماً يعد اعترافاً صريحاً بكرة القدم ، و دائماً ما يستخدم " لا ماسيا " كمثال على الممارسة الجيدة.
12- لدينا مرشحين لجائزة الكرة الذهبية و هو مثال للفيفا من أجل الاعتراف بكرة القدم لدينا.
13- نموذج تدريب نادي برشلونة يساعد أسر العديد من اللاعبين على التكامل و النمو الاجتماعي.
14- فقط في كتالونيا ، يقدر بنحو عدد 15,000 من اللاعبين تحت السن تم تسجيلهم بطريقة صحيحة و كانوا قد ولدوا خارج إسبانيا ، وفقاً لمعايير الفيفا في إجراءاتها التدريبية.
15- برشلونة يقدم جميع ماذكر كـ إستئناف لقرار الفيفا و القضية المقدمة ضد النادي , وقد عمل برشلونة على التدابير الإحترازية لحفظ حقوق النادي و إضافة لاعبين في فترة الإنتقالات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق