الاثنين، 23 ديسمبر 2013

شاهد فيديوتقرير الجزيرة الرياضية وما قاله روسيل حول ميسي 23/12/2013

شاهد فيديوتقرير الجزيرة الرياضية وما قاله روسيل حول ميسي 23/12/2013



أروع أهداف لي ميسي وا نيمار في 2013

أروع أهداف لي ميسي وا نيمار في 2013


السبت، 7 ديسمبر 2013

قرعة كأس العالم 2014 في البرازيل

قرعة كأس العالم 2014 في البرازيل



بيليه في حفل قرعة كأس العالم

أوقعت قرعة كأس العالم لمونديال البرازيل 2014 ممثل العرب منتخب الجزائر في مجموعة معقولة نسبياً بمواجهة كل من منتخب بلجيكا ومنتخب روسيا ومنتخب كوريا الجنوبية.

كما كانت القرعة رحيمة بمستضيف البطولة المنتخب البرازيلي الذي سيواجه كل من منتخب كرواتيا ومنتخب الكاميرون والمنتخب المكسيكي.

أما حامل اللقب المنتخب الإسباني فعليه مواجهة وصيفه الهولندي إضافة إلى منتخبي أستراليا وتشيلي.

واعتبر المراقبون أن مجموعة المنتخب الألماني الأقوى حيث أنها تضم المنتخب البرتغالي بنجمه كرستيانو رونالدو والمنتخب الغاني والأمريكي.

في حين كان الأرجنتينيون الأكثر حظاً من الأقوياء بوقوعهم مع منتخبات البوسنة والهرسك ونيجيريا وإيران.



نتائج قرعة كأس العالم :

- المجموعة الأولى: البرازيل – الكاميرون – المكسيك – كرواتيا

- المجموعة الثانية: اسبانيا – تشيلي – استراليا – هولندا

- المجموعة الثالثة: كولومبيا - ساحل العاج – اليابان – اليونان

- المجموعة الرابعة: الأرجواي -ايطاليا – كوستاريكا – انجلترا

- المجموعة الخامسة: سويسرا – الاكوادور – الهندوراس – فرنسا

- المجموعة السادسة: الأرجنتين – نيجيريا – ايران – البوسنة

- المجموعة السابعة: المانيا -غانا – امريكا – البرتغال

- المجموعة الثامنة: بلجيكا – الجزائر – كوريا -روسيا

وكان الفيفا قد فرض نظام ترتيبه للمنتخبات على قرعة كأس العالم اعتباراً من هذه النسخة، حيث باتت توزيع المستويات ورؤوس المجموعات يتم توجيهه بناء على هذا التصنيف المعروف باسم كوكا كولا، مما جعلنا نرى الأرجواي وكولومبيا كرأس مجموعة في حين رأينا منتخب ايطاليا كمستوى مختلف قبل إجراء القرعة.

وتميزت قرعة كأس العالم الحالية بوجود مستوى يحمل اسم مستوى اكس، وهو مستوى يظهر لأول مرة في تاريخ قرعات المونديال حيث سيتم وضع الفرق الأربعة المصنفة أولى من قارة أمريكا الجنوبية في وعاء “اكس” وهي البرازيل والأرجنتين وكولومبيا والأرجواي, أول 3 فرق يتم سحبها ولا تقع في مواجهة مع فريق من أوروبا مصنف ثانٍ يتم إعادتها إلى الوعاء المخصص للفرق المصنفة أولى.

أشياء مهمة شهدها حفل قرعة كأس العالم:
- الوقوف دقيقة صمت على رحيل نيلسون مانديلا الزعيم الجنوب أفريقي.

- رئيسة البرازيل ديلما روسيف صعدت إلى مسرح الحدث وتحدثت قبل قرعة كأس العالم عن أهمية المونديال وسعادة بلادها بالاستضافة، وقالت إن شعبها يتميز بالسعادة والكرم وباتالي هي سعيدة أن ترى العالم يأتي ويعرف البرازيل وتنوع ثقافاته مذكرة بأن البرازيليين هم الشعب الذي هزم الفقر ونهض من تحت الرماد.

-الرئيسة البرازيلية تحدت عشاق مارادونا قبل القرعة وقالت “لدينا أفضل لاعب في التاريخ وهو بيليه، ولدينا أفضل مهاجم في تاريخ المونديال وهو رونالدو”.

- قام مدرب منتخب اسبانيا فيستني دل بوسكي بإعادة كأس العالم، كإعلان عن فتح التحدي الجديد من أجل اللقب.

- رونالدو البرازيلي وهو أحد الحاضرين في قرعة كأس العالم قال “تسجيلي 15 هدفاً في المونديال أسهل بالنسبة لي من العمل في تحضيرات استضافة كأس العالم”.


رسمياً: المتنافسون على جائزة أفضل لاعب خط وسط لعام (2013)


رسمياً: المتنافسون على جائزة أفضل لاعب خط وسط لعام (2013)




نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة قائمة تضم (15) مرشحاً للمنافسة على جائزة أفضل لاعب محترف في خط الوسط خلال عام (2013).

وسيتم التصويت على هؤلاء المرشحين من قبل اللاعبين أنفسهم في جميع أنحاء العالم ، فيما سيتم اختيار ثلاثة لاعبون فقط في تشكيلة عام (2013) التي تضم (11) لاعباً.

وحصلت إسبانيا على نصيب الأسد في قائمة المرشحين برصيد خمسة لاعبين وهم تشابي ألونسو ، سيرجيو بوسكيتس ، أندريس إنيستا ، تشافي هرنانديز ، وإيسكو.

وجاءت ألمانيا في المركز الثاني من حيث عدد المرشحين برصيد ثلاثة لاعبين وهم مسعود أوزيل ، باستيان شفاينشتايجر ، ماركو ريوس.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في خط الوسط :-

تشابي ألونسو (إسبانيا، ريال مدريد)

جاريث بيل (ويلز، توتنهام هوتسبر / ريال مدريد)

سيرجيو بوسكيتس (إسبانيا، برشلونة)

ستيفن جيرارد (إنجلترا، ليفربول)

أندريس إنيستا (إسبانيا، برشلونة)

إيسكو (إسبانيا ، ملقة ، ريال مدريد)

مسعود أوزيل (ألمانيا، ريال مدريد ، أرسنال)

أندريا بيرلو (إيطاليا ، يوفنتوس)

ماركو ريوس (ألمانيا، بوروسيا دورتموند)

فرانك ريبيري (فرنسا ، بايرن ميونيخ)

آريين روبن (هولندا ، بايرن ميونيخ)

باستيان شفاينشتايجر (ألمانيا ، بايرن ميونيخ)

يايا توريه (ساحل العاج ، مانشستر سيتي)

إحصائيات مهمة عن الدوري الإسباني في الجولة (15)


خاص / يستعرض موقع سوبر الرياضي آخر الإحصائيات عن الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الجولة (15) من حيث أرقام الأندية واللاعبين والمدربين.



1- برشلونة يخسر مباراته الأولى من دون المهاجم ليونيل ميسي في الدوري الإسباني في المواسم الأربعة الأخيرة ، النادي الكتلوني تعادل مرتين وفاز في (16) مناسبة.

2- ريال مدريد وملقة من أكثر الأندية التي فازت بأكبر قدر من النقاط في الوقت بدل الضائع من الدوري الإسباني هذا الموسم.

3- المدرب المُقال بيبي ميل قاد نادي ريال بيتيس في (156) مباراة ، وحقق (67) فوزاً ، (33) تعادلاً ، (56) هزيمة ، فيما سجل فريقه السابق (235) هدفاً وتلقى (210) أهداف.

4- أتلتيك بيلباو سجل الهدف رقم (250) في مرمى برشلونة خلال المباراة الماضية في الدوري الإسباني ، فقط ريال مدريد سجل أكثر في مرمى النادي الكتلوني (271) هدفاً.

5- منذ تسجيل أفضل انتصار في هذا الموسم ضد إسبانيول (3/0) ، ليفانتي عجز عن الفوز في آخر خمس مباريات على التوالي ، حيث تعادل في مباراة واحدة وخسر (4) مباريات.

6- برونو سوريانو لاعب خط وسط فياريال سجل في مرتين متتاليتين في بطولة الدوري الإسباني للمرة الأولى في مسيرته.

7- لوكا مودريتش مرر (114) تمريرة صحيحة في المباراة الماضية بلد الوليد ، أفضل رقم بالنسبة إلى لاعب في نادي ريال مدريد تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي.

8- برشلونة يتلقى الخسارة للمرة الثالثة بعد مرور الجولة (13) من الدوري الإسباني ، حيث كانت المرة الأولى في موسم (1984/1985) ، الثانية في موسم (1996/1997) ، والثالثة في موسم (2013/2014).

9- ريال مدريد مرر (745) تمريرة ضد بلد الوليد ، وهو أفضل ثاني رقم له في الدوري الإسباني منذ الجولة (23) من موسم (2011/2012) ضد ليفانتي حيث مرر (768) تمريرة.

10- جاريث بيل هو ثاني لاعب بريطاني يسجل هاتريك (ثلاثة أهداف) في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الإسباني بعد جاري لينيكر الذي فعل ذلك في (31) يناير / كانون الثاني من عام (1987).

11- المدرب إرنستو فالفيردي لم يُهزم ضد برشلونة في آخر (7) مباريات في الدوري الإسباني ، حيث حقق الفوز مرتين وتعادل في (5) مناسبات مع إسبانيول ، فياريال ، فالنسيا وأتلتيك بلباو.

12- حارس المرمى دييجو لوبيز يحافظ على نظافة شباكة للمرة الأولى منذ عودته إلى ريال مدريد في كانون الثاني / يناير الماضي ، حيث خاض ما مجموعه (41) مباراة.

13- برشلونة لم يعرف طعم الفوز حتى الآن بالقميص الاحتياطي الذي يحمل ألوان العلم الكتلوني في أي مباراة رسمية ، حيث تعادل في (3) مناسبات وخسر مرة واحدة. نحس!!.

14- ريال مدريد فاز في أربعة مباريات على التوالي في الدوري الإسباني منذ عودة تشابي الونسو من الإصابة ، فيما سجل النادي الأبيض في المتوسط خمسة أهداف في المباراة الواحدة.

15- أتلتيك بلباو فشل (قبل المباراة الأخيرة ضد برشلونة) في هزيمة متصدر الدوري الإسباني سواء على ميدانه أو خارجه منذ أكثر من (7) سنوات ، آخر فوز كان (3/1) ضد برشلونة في عام (2006).

16- أتلتيكو مدريد لم يسجل أي هدف حتى الآن من خارج منطقة الجزاء ، جميع الأهداف التي تبلغ (40) هدفاً جاءت كلها من داخل منطقة الجزاء.

17- مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما سحل ثلاثة أهداف بواسطة الرأس في الدوري الإسباني هذا الموسم ، وهو أفضل رقم له في الليجا الإسبانية.

18- برشلونة تمكن من التسديد مرتين فقط على مرمى أتلتيك بلباو في المباراة الماضية ، وهو أدنى مستوى قياسي في جميع المباريات في هذا الموسم.

19- مهاجم فالنسيا جوناس جونالفيز تمكن من التوقيع على هاتريك في المباراة ضد أوساسونا ، آخر مرة تمكن نادي الخفافيش من تسجيل هاتريك كان في (18) آذار / مارس من عام (2012) بواسطة المهاجم روبرتو سولدادو ضد أتلتليك بلباو.

20- خمسة لاعبين من نادي ريال مدريد سجلوا هاتريك في مرمى بلد الوليد في الدوري الإسباني وهم ألفيردو دي ستيفانو في عام (1958)، راؤول جونزاليس (1999) ، راؤول جونزاليس (2003) ، جونزالو هيجواين (2010) وجاريث بيل في عام (2013).

ميسي من الأرجنتين: أواصل العمل للشفاء من اصابتي




ميسي

نشر مهاجم برشلونة ليونيل ميسي على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية صورة يظهر بها وهو يتدرب في الأرجنتين من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها في العاشر من الشهر الماضي.

وتعرض ليونيل ميسي إلى إصابة في عضلة ذات الرأسين في الفخد الأيسر خلال المباراة ضد ريال بيتيس التي أقيمت في (10) نوفمبر / تشرين الثاني الماضي ، فيما قدر الأطباء فترة غيابه لمدة شهرين.

ويواصل نجم برشلونة ليونيل ميسي تدريباته بشكل يومي من أجل العودة في أسرع وقت إلى الملاعب ، وأيضاً من أجل الحد من الإصابة التي يتعرض لها بشكل متكرر في الفخد الأيسر بين الحين والأخر.

وتؤكد جميع الأدلة أن المهاجم ليونيل ميسي سيعود إلى الملاعب في أوائل شهر يناير / كانون الثاني القادم ، في حال سارت عملية شفاءه بشكل طبيعي ، وقال : “ما زلت أعمل على الشفاء من اصابتي”.