الثلاثاء، 28 مايو 2013

مفاجأة.. بلاتيني توسط لانتقال نيمار لبرشلونة بدلا من ريال مدريد

تسريبات صحفية تشير أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لعب دورا بارزا في انتقال اللاعب البرازيلي إلى كامب نو.

مفاجأة.. بلاتيني توسط لانتقال نيمار لبرشلونة بدلا من ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني 

كشفت تسريبات صحفية أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لعب دورا بارزا في انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من سانتوس الى برشلونة وليس الى غريمه الإسباني ريال مدريد.
وذكرت صحيفة (سبورت) المناصرة للبرسا أن رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل استعان ببلاتيني والسكرتير العام للفيفا جيروم فالكه لمساعدته على اتمام صفقة نيمار بعد أن قدم ريال مدريد سعرا مرتفعا للغاية.
وأوضحت الصحيفة أن إدارة فلورنتينو بيريز لجأت لحيلة بالضغط على الشركات الراعية لنيمار والتي تملك حقوقا في ملكيته، وذلك بإغرائها بأن انتقاله للنادي الملكي سيجذب لهم المزيد من الاموال.
لكن روسيل استغل وجوده في لندن، حيث شاهد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي التي فاز بها بايرن ميونخ الألماني على مواطنه بروسيا دورتموند 2-1 ، ليستشير بلاتيني وفالكه حول سبل اتمام الصفقة في أسرع وقت.
وأخبر بلاتيني روسيل بأن المفاوضات بشأن اللاعبين تتم بين الأندية فقط، وأن ريال مدريد لا يحق له التفاوض مع شركة (دي أي إس) التي تملك 40% من قيمة نيمار، وأنه لن يقبل بهذا بشكل قانوني.
أما فالكه فأكد أن الفيفا سيضمن شرعية انتقال نيمار لبرشلونة في حال توصل النادي لاتفاق مبدئي فقط مع سانتوس حتى قبل انهاء كافة التفاصيل.
ووفقا لـ(سبورت) فإن روسيل اطمأن كثيرا لدعم بلاتيني وفالكه، حتى أنه أخبر الصحفيين في لندن والاشخاص الذين كانوا معه في طائرة العودة للمدينة الكتالونية بأن نيمار أصبح بالفعل لاعبا للبرسا، وذلك قبل ساعات من اعلان أيقونة منتخب السامبا على تويتر نفس النبأ.
وبات النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا ثاني أغلى صفقة في تاريخ نادي برشلونة، بطل إسبانيا هذا الموسم، بعد أن كلف خزينة النادي الكتالوني 54 مليون يورو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق